أبدى النجم الدولي التنزاني مبوانا ساماتا سعادته الغامرة باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعدما انضم إلى صفوف فريق أستون فيلا خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا، قادمًا من كي آر سي جينك البلجيكي.
كان الفيلانز قد أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الاثنين، تعاقده رسميًا مع ساماتا صاحب الـ 27 عامًا لمدة 4 أعوام ونصف، دون الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة.


وقال ساماتا في تصريحات إلى مراسل شبكة "يوروسبورت عربية" الجمعة: "لا أعلم كيف يمكنني تفسير تلك اللحظة، لكنها كانت أفضل لحظة في حياتي عندما وقعت مع أستون فيلا، منذ الطفولة وأنا أحلم باللعب في أكبر دوري في العالم، أنا سعيد للغاية للعب هنا".
أضاف "لقد كانت هناك مفاوضات مع نوريتش سيتي وفريق آخر للانتقال إلى أحدهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن وقتها لم تسير المفاوضات بنجاح ليُقرر جينك بقائي ضمن صفوف الفريق، وقتها لم أشعر بالغضب، لقد كان تركيزي مُنصب فقط على مساعدة النادي في تحقيق أهدافه".

واصل لاعب تي بي مازيمبي الكونغولي الأسبق تصريحاته قائلاً: "الآن أشعر بفخر شديد كوني أصبحت أول لاعب في تاريخ تنزانيا يلعب لصالح أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، الكل هناك، كانوا يبحثون عن ذلك ليروا متى يُمكن للاعب من تنزانيا ينضم إلى أحد فرق البريميرليغ، وأنا هنا اليوم".
وبسؤاله عن مدى إمكانية تأقلمه سريعًا مع الفيلانز بسبب تواجد أكثر من لاعب أفريقي أوضح قائلاً: "نعم أنا متحمس للغاية للعب مع هؤلاء، أتمنى مساعدة زملائي في تحقيق أهداف الفريق والجماهير خلال ما تبقى من مُنافسات الموسم الجاري".
ويضم أستون فيلا بين صفوفه الثنائي المصري أحمد المحمدي ومحمود حسن "تريزيغيه"، بالإضافة إلى لاعب زمبابوي مارفيلوس ناكامبا والإيفواري جوناتان كودجيا.
ويمتلك ساماتا سجل رائع مع جينك حيث انضم إلى صفوف الفريق في عام 2016، قادمًا من العملاق الأفريقي مازيمبي، منذ ذلك الحين سجل 76 هدفاً خلال 191 مباراة خاضها مع الفريق، واستطاع تسجيل 3 أهداف خلال منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وتوج ساماتا بجائزة هداف الدوري البلجيكي في الموسم الماضي، وذلك بعدما استطاع تسجيل 20 هدفاً، كما ساهم في فوز فريقه بلقب الدوري المحلي بالإضافة إلى كأس السوبر.

المصدر: يورو سبورت