كشفت دراسة استقصائية عن رغبة جماهير برشلونة في استبدال مدربهم، أرنستو فالفيردي، بمدرب ليفربول يورغن كلوب.
بحسب ما نشرته يومية "موندو ديبورتيفو" الإسبانية والموالية للنادي الكاتالوني، فإن أغلب أنصار الفريق يؤيدون بشدة تولي كلوب تدريب برشلونة، بينما يرى آخرون أن رونالدو كومان هو الأحق بالمنصب وحل في وصافة القائمة.
وحقق برشلونة لقب الليغا الإسبانية عن الموسم الماضي، بينما يتصدر لائحة الترتيب هذا الموسم وتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيخوض بطولة كأس السوبر المحلية بعد أيام في المملكة العربية السعودية، رُغم هذه الوضعية شبة المستقرة، فإن الجماهير تريد رحيل المدرب الباسكي.
كانت يومية موندو قد أعدّت سلفًا استطلاعًا للرأي لزوار موقعها الإلتكروني -يونيو الماضي- حول استمرار فالفيردي من عدمه، وكان رأي الأغلبية بوجوب رحيله بنسبة 65%.. كان هذا الجزء الأول من الاستطلاع.
فيما سيكون الجزء الثاني حول رأي الجماهير في أنشطة جيرارد بيكيه خارج المستطيل الأخضر، ومسألة تجديد ميسي لعقده، وإصابات عثمان ديمبيلي، ووضعية فيدال وراكيتيتش وأي من لاعبي الأكاديمية يستحقون فرصة الترقي إلى الفريق الأول. سيتم نشر نتيجة هذا الجزء غدًا الإثنين.
مصدر الصورة (يومية موندو ديبورتيفو)

بينما أجرت شركة " Estudi Press" دراسة استقصائية يوم 21 ديسمبر الماضي قبل وعقب مباراة الدوري ضد ديبورتيفو ألافيس، وانحصرت في عينات من مشجعي النادي بمحيط ملعب كامب نو (نحو 300 شخص) حول مدى رؤيتهم لمستقبل فالفيردي مع الفريق ومن يستطيع خلافته.. 80% قالوا نعم لرحيل المدرب.
Volume 0%
ورأى 33% من مشجعي برشلونة أن يورغن كلوب هو الرجل المناسب لتولي تدريب الفريق، بينما قال ما نسبته 32% أن كومان هو المدرب المنشود، واحتل في مفاجآة صادمة المدرب السابق للبلاوغرانا، بيب غولارديولا المركز الرابع بـ 7% فقط. يسبقه روبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي بنسبة 17%.