تتطلع الأندية الإنجليزية إلى تحقيق العديد من النجاحات خلال المنافسات التي تنتظرهم في العام الجديد وتعمل هذه الأندية على قدمٍ وساق من أجل بدء العام الجديد بحُلة جديدة مختلفة والمنافسة بقوة على الألقاب المحلية أو القارية.
وعلى الرغم من اقتراب ليفربول من حسم بطولة البريميرليغ لصالحه إلا أن هناك صراعاً مشتعلاً على المراكز المؤهلة للبطولات القارية بجانب المنافسة على البطولات الأوروبية والمحلية بخلاف البريميرليغ.
وسوف نلقي نظرة على أبرز أخبار الكرة الإنجليزية في الأمتار الأخيرة من عام 2019.

صورة.. كانسيلو خلال إحدى مباريات مانشستر سيتي

نجم السيتي على أعتاب الليغا
اقترب جواو كانسيلو ظهير نادي مانشستر سيتي من العودة لصفوف نادي فالنسيا الإسباني في فترة الانتقالات الشتوية.
وكشفت التقارير عن ترحيب بطل البريميرليغ ببيع اللاعب عقب ستة أشهر فقط من التعاقد معه من يوفنتوس الإيطالي بشرط الحصول على 58 مليون جنيه إسترليني.

ليفربول يراقب ظهير فيتيس
أبدى نادي ليفربول الإنجليزي اهتمامه بضم أرنهيم ماكس كلارك ظهير نادي فيتيس الهولندي الذي قدم مستويات رائعة رفقة فريقه.
ويرغب يورغن كلوب في التعاقد مع الظهير الشاب لكي يعاون أندي روبرتسون بقيادة الجبهة اليسرى بالفريق خاضةً وأنه ظهر بمستوى طيب بمباريات الدوري الهولندي.
ومثل اللاعب الفئات العمرية الأدنى بالمنتخب الإنجليزي تحت 16 و 17 عاماً ويخوض تجربة اللعب بالدوري الهولندي معاراً من نادي هال سيتي.

هداف آرسنال على أعتاب المغادرة
كشف الصحف الإنجليزية عن رغبة بيير إيمريك أوباميانج مهاجم نادي آرسنال في الرحيل عن صفوف فريقه بسبب شعوره بخيبة أمال كبيرة عقب تراجع نتائج الفريق الملحوظ هذا الموسم.
وينتهي عقد أوباميانج مع المدفعجية في صيف عام 2021 ويرفض اللاعب جميع محاولات ناديه من أجل تجديد عقده.
ويرتبط أوباميانغ بالانتقال للعديد من الأندية الكبرى أبرزها برشلونة الذي يبحث عن مهاجم بديل للويس سواريز.

هالاند يصدم مسؤولي مانشستر يونايتد
أكد مينو رايولا وكيل أعمال إيرلينغ هالاند المنتقل حديثاً لنادي بوروسيا دورتموند أن نادي مانشستر يونايتد كان أكثر الأندية التي تحدثت مع اللاعب من أجل ضمه للفريق.
وأشار رايولا خلال تصريحات صحفية إلى أن مشروع اليونايتد لم يغري اللاعب وأنه انتقل لصفوف النادي الذي يرغب في الانتقال له نافياً الأنباء التي ترددت بأن الشياطين الحمر هو من انسحب من مفاوضات ضم اللاعب.

تشيلسي مهتم بهداف البوندسليغا
يراقب نادي تشيلسي الإنجليزي باهتمام كبير تيمو فيرنير مهاجم وهداف نادي لايبزيغ الألماني من أجل ضمه لصفوف الفريق في الشتاء.
وأكدت الصحف الإنجليزية أن تشيلسي استفسر عن قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب بالتحديد بسبب تضارب الأنباء حول قيمة بند الإفراج في عقده.
وعلم تشيلسي أن قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مقدارها 25.6 مليون جنيه إسترليني ولكن تم إبلاغه من جهة أخرى أنها 51 مليون جنيه إسترليني.
وتألق فيرنير بمباريات فريقه هذا الموسم حيث نجح في تسجيل 18 هدفاً بالبوندسليغا هذا الموسم ولا يفصله سوى هدفاً وحيداً عن المتصدر روبيرت ليفاندوفسكي الذي سجل 19 هدفاً.