مباراة الهلال ومونتيري في كأس العالم للأندية


بعد أن أفلت ليفربول الإنكليزي من الكمين المكسيكي وانتزع فوزا غاليا 2 - 1 على مونتيري يوم الأربعاء في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية. 
تحددت ملامح والشكل النهائي لبطولة العالم للأندية والتي تستضيفها مدينة الدوحة القطرية حالبا 
حيث تأهل ليفربول إلى المباراة النهائية للبطولة التي يخوضها يوم السبت المقبل أمام فلامنغو البرازيلي على استاد "خليفة الدولي" بالدوحة. وكان فلامنغو تأهل للنهائي بالفوز على الهلال السعودي 3 - 1 يوم الثلاثاء في المباراة الأولى بالمربع الذهبي للبطولة. 
بينما يلتقي مونتيري مع الهلال يوم السبت أيضا  على نفس الملعب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة 
وستتجه أنظار الجماهير العاشقة للكرة العربية عامة والسعودية خاصة يوم السبت القادم  إلى ملعب استاد خليفة  الدولي بالدوحة في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة لمتابعة الزعيم العالمي الهلالي أمام نظيره المكسيكي مونتيري في مباراة فاصلة لتكتب تاريخ جديد للكرة السعودية في بطولات العالم للأندية لأنه في حالة فوز الزعيم على مونتيري سيحصد المركز الثالث بالبطولة ويكون اول ناد سعودي يحقق هذا الترتيب العالمي ويكتب تاريخ جديد للكرة السعودية

وستذاع المباراة عبر قنوات   bein sport  HD 1  


وجدير بالذكر أن الهلال ادى مباراة تاريخة في الشوط الأول بمباراة  نصف النهائي أمام فريق فلامينغو البرازيلي وتقدم في الشوط الأول بهدف دون رد سجله نجم الزعيم سالم الدوسري 

ولكن الهلال إنهار بدنيا في شوط المباراة الثاني ليتلقى خسارة بثلاثية مقابل هدف بينما تلقى الفريق المكسيكي هزيمة قاتلة أمام ليفربول الإنكليزي وفي يالوقت القاتل حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل 1 - 1 حيث قدم مونتيري أداء خططيا مميزا ورفض الفريق أي مجازفة في مواجهة بطل أوروبا. وكان ليفربول البادئ بالتسجيل عن طريق الغيني نابي كيتا في الدقيقة 12 ولكن روجيليو فونيس موري سجل هدف التعادل لمونتيري في الدقيقة 14 .

وظل التعادل قائما حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع قبل أن ينتزع البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو الفوز بهدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.